واصل Zhurong دراسته على المريخ ، اجتاز ٥٠٩ أمتار

 وفقًا للمعلومات التي قدمها مركز استكشاف القمر وبرنامج الفضاء التابع لإدارة الفضاء الوطنية الصينية ، فإن المركبة الجوالة Zhurong على سطح المريخ قد قطعت ٥٠٩ أمتار على سطح المريخ ، المعروف باسم "الكوكب الأحمر" ، الساعة ٢٣:٠٠ في عطلة نهاية الأسبوع.

 ستصل المركبة الجوالة قريبًا إلى الكثيب الثاني لعملية الملاحة على سطح المريخ.  أعلن مركز استكشاف القمر وبرنامج الفضاء أن Zhurong سيجري دراسة مفصلة لهذه الكثبان الرملية والمناطق المحيطة بها.  يعمل Zhurong على سطح الكوكب لمدة ٦٣ يومًا من أيام المريخ حتى يوم السبت.  وفي الوقت نفسه ، تم إرسال المركبة الفضائية Tianwen-1 ، التي تتكون من مركبات تدور حول الكوكب ، وتهبط على سطح الكوكب وتحوم على سطح الكوكب ، حوالي ٤٠ دقيقة أطول من يوم المريخ ، إلى الفضاء في ٢٣ يوليو ٢٠٢٠.  هبطت المركبة التي تحمل المسبار في الجزء الجنوبي من يوتوبيا بلانيتيا ، الواقعة على سهل واسع في نصف الكرة الشمالي للمريخ ، في ١٥ مايو ٢٠٢١.

 يقع الجزء المداري من Tianwen-1 على بعد ٣٧٥ مليون كيلومتر من الأرض ويعمل لمدة ٣٥٩ يومًا.  تستغرق الرسائل أحادية الاتجاه حوالي ٢١ دقيقة.  يستمر Tianwen-1 و Zhurong في المدار ، بالإضافة إلى جميع أنظمتهما الفرعية ، في العمل في ظل ظروف طبيعية تمامًا كما هو متوقع.

Hibya Haber Ajansı

Okunma